خمسة أطعمة لبشرة أجمل وشعر أكثر لمعاناً | عالم المنوعات | DW | 18.03.2015
  1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

منوعات

خمسة أطعمة لبشرة أجمل وشعر أكثر لمعاناً

اختيار الغذاء المناسب الذي يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات يساعد في تأخير تلف الخلايا، وبالتالي يؤخر ظهور علامات العجز ويحافظ على المظهر الشاب، علاوة على إضفاء النضارة على البشرة واللمعان على الشعر والأظافر.

توفر الطبيعة مجموعة من الأغذية التي تضفي جمالاً ولمعاناً للبشرة والشعر يفوق ما تقدمه مستحضرات شركات التجميل. واستعرضت مجلة "بريغيته" الألمانية على موقعها الإلكتروني خمسة من أكثر الأطعمة المفيدة للجمال:

1- التفاح: فاكهة لا غنى عنها للراغبات في الجمال، لاسيما وأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من العوامل الخارجية، كالنيكوتين والأشعة فوق البنفسجية للشمس والضغط العصبي وقلة النوم، والتي تعجّل عملية الشيخوخة ويمكن أن تؤدي للإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

2- الليمون والبرتقال: تعلمنا جميعاً منذ طفولتنا أهمية الليمون والبرتقال لعلاج نزلات البرد وتقوية المناعة، ولكن هل تعلمين أهميتهما لمكافحة بقع الجلد البنية الناتجة عن التقدم في العمر؟ فيتامين "ج" الموجود في الليمون والبرتقال يعزز من إنتاج مادة الكولاجين، المسؤولة عن إكساب الجلد نضارة وشباباً.

3- السبانخ: يحتوي السبانخ على فيتامين "أ" الذي يقوي الخلايا ويرطب البشرة ويمنحها لمعاناً. لذا، فإن الكثير من مستحضرات الوجه تحتوي على فيتامين "أ".

4- الجزر: لا تقتصر فوائد الجزر على تقوية النظر فقط، كما يقول المثل الشهير، بل إنه غني بمادة "بيتا كاروتين"، التي تتحول بعد تناولها إلى فيتامين "أ"، الذي يقوم، بالإضافة إلى فوائده المذكورة سابقاً، بحماية البشرة من الجزيئات الحرة الناتجة عن التلوث والمضرة بالبشرة.

5- الأسماك: تظهر فوائد تناول الأسماك بشكل مباشر على الشعر والأظافر والبشرة نتيجة لغنى الأسماك بمادة "بيوتين"، التي تقوي الخلايا، علاوة على الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للحفاظ على الشباب.

ا.ف/ ي.أ (DW)

مختارات

إعلان