الشائعات تتزايد واثنان مرشحان لخلافة توخل في دورتموند | عالم الرياضة | DW | 25.03.2017
  1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages
إعلان

عالم الرياضة

الشائعات تتزايد واثنان مرشحان لخلافة توخل في دورتموند

بدأ توماس توخل مشواره مع بروسيا دورتموند في 2015 ومازال عقده يمتد حتى 2018. لكن كثرت الأخبار في الشهور الماضية عن خلافات شديدة بين توخل وإدارة النادي. والآن يجري الحديث عن مدرب برتغالي وآخر ألماني كخليفتين له.

تتحدث وسائل إعلام إيطالية عن تواصل نادي بروسيا دورتموند الألماني مع المدرب البرتغالي باولو سوزا، مدرب نادي فيورنتينا الإيطالي صاحب الـ46 عاما. وذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية اليومية أنه كان هناك لقاء سري بين مسؤولين من دورتموند وباولو سوزا في أحد الفنادق في مدينة فلورنس الإيطالية معقل فيورنتينا، حسبما نقل موقع "تي زد" الألماني.

وكان سوزا قد ودع مع فيورنتينا بطولة الدوري الأوروبي على يد بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، كما يحتل الفريق حاليا المركز الثامن في الدوري الإيطالي (سيريه ايه)، وهو مركز يبتعد كثيرا عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. وباولو سوزا ليس بغريب على دورتموند فقد كان أحد أعمدة الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1997، وهي المرة الوحيدة التي فاز فيها فريق الأصفر والأسود بالبطولة حتى الآن.

ويبدو أنه "لا دخان بلا نار" كما يقول المثل، فقد زاد هانز يوآخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لنادي دورتموند، من التكهنات بشأن مصير توخل مع الفريق بتصريحه لمجلة شبورت بيلد: "سيكون الأمر مبدأيا بمثابة إهمال محض من قبل ناد محترف، إذا لم يعد نفسه لكل الاحتمالات الممكنة." وكانت وسائل إعلام قد زعمت أن أرسنال لندن يسعى للتعاقد مع توخل كبديل للفرنسي لارسين فينغر. ويمتلك توخل عقدا مع دورتموند حتى 2018، ومن المنتظر أن يجري النادي مفاوضات معه للتمديد خلال هذا الصيف. لكن في الشهور الأخيرة كثرت الشائعات عن التوتر بين توخل وقادة نادي دورتموند.

Italien Serie A - AC Florenz- Trainer Paulo Sousa (picture-alliance/HOCH ZWEI/Italy Photo Press)

البرتغالي باولو سوزا مدرب فيورنتينا الإيطالي فاز مع دورتموند كلاعب بدوري أبطال أوروبا عام 1997

ناغلسمان أيضا خليفة لتوخل!

وبعيدا عن باولو سوزا تتحدث صحيفة "بيلد" الألمانية أن نادي هوفنهايم قلق من الأوضاع في بوروسيا دورتموند. حيث يتكرر الحديث عن احتمال رحيل توماس توخل. ويخشى هوفنهايم من أن ينتقل "منقذه الصغير"، المدرب يوليان ناغلسمان (29 عاما) إلى دورتموند كمحطة قبل انتقاله نهائيا إلى بايرن ميونيخ ليخلف أنشيلوتي، الذي لديه عقد مع الفريق البافاري حتى 2019.

Fussball 1. Bundesliga 21. Spieltag Werder Bremen - TSG 1899 Hoffenheim Julian Nagelsmann (picture alliance/dpa)

يوليان ناغلسمان، أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا، ويجري الحديث عن خلافته لتوخل في دورتموند

وقد زاد أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ التكهنات حول ناغلسمان حينما تحدث لـ"شبورت 1" قائلا "من المؤكد أنه أحد المدربين، الذين يمكن في لحظة ما أن يخطروا على بال بايرن." بل وأكد هونيس أن ناغلسمان كان يريد الرحيل إلى بايرن ميونيخ، لكن عملاق البرمجيات ديتمار هوب، ممول فريق هوفنهايم قدم "فيتو" ضد رغبة المدرب، حسب موقع "تي زد".

وقد لفت ناغلسمان الأنظار إليه بقوة حينما تولى قيادة هوفنهايم، الذي كان مهددا بالهبوط من البوندسليغا نهاية الموسم الماضي فحوله هذا الموسم إلى أحد أندية القمة في ألمانيا، ويتطلع معه إلى اللعب في البطولات الأوروبية، الموسم المقبل. ويعد ناغلسمان أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني (بوندلسيغا). 

مختارات