1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

بريـد القـراء

"مطلوب سياسة اندماج تشجع الذين يحترمون القانون ويرغبون بالعمل"

بهذه الحلقة نجدد اللقاء معكم من خلال مجموعة من رسائلكم أو مقتطفات منها نقوم بنشرها كي يتسنى للآخرين الاطلاع عليها. الرجاء ملاحظة أن المحرر يحتفظ بحق تنقيح النصوص وأن الآراء الواردة فيها لا تعبر عن رأي الموقع.

default

مزايا لمن يرغب بالاندماج

المطلوب سياسة واضحة إزاء كل المهاجرين الذين يريدون الاندماج والعمل واحترام القانون، هذه السياسة يجب أن تعطي مزايا لهؤلاء دون الآخرين الذين لا يبالون بكل ذلك. هذا ما يعانيه العديد من أفراد الجالية المجتهدة، إذ لا فرق بين من قضى أيام حياته بالعمل والمثابره والاندماج وبين من قضاها متسكعا في الشوارع، إذ يحصل الإثنان على الإقامه الدائمه في وقت واحد لأن الأمر وبكل بساطه يتعلق بعامل الزمن ليس إلا دون النظر بكيفيه قضائه. (باسل)

الدعوة الصادقة للسلام والعدالة

يقول المثل رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة؛ فالدعوة الصادقة للسلام والعدالة لن تتحقق إذا لم تتبعها خطوات متتالية من قبل منظمات المجتمع المدني لكشف الحقائق وحل الأزمات بالطرق السلمية، إضافة إلى كشف الرافضين للعدالة والسلام بكل شفافية. (شاكر ابي شاكر)

الاعتراف الرسمي بالإسلام كديانة في ألمانيا

إذا تم الاعتراف بالإسلام في ألمانيا فإن المتطرفين المسلمين سيستغلون هذا الاعتراف لتحقيق أهداف إرهابية تماما كما استغلوا الاعتراف بهم في ألمانيا كلاجئين، خاصة وأن الجميع يعلمون هنا مدى خطورة الجماعات الإسلامية المتطرفة على الأمن القومي والدستور الألمانيين. كما يعلمون التعارض التام بين أفكار هذه الجماعات وبين المباديء العامة لحقوق الإنسان في العالم. لذلك فإن أي اعتراف يعتبر بمثابة غباء تام من الجهة المعترفة. (اوصمان خلف)

اعتزال العملاق اوليفر كان

المتتبع لمسيرة العملاق اوليفر كان يدرك بأنه من حراس المرمى القلائل الذين يتمتعون بصفة القائد الروحي والميداني على أرض الملعب، فهو عملاق بمعنى الكلمة وله إنجازات كبيرة سواء شخصية أو على مستوى النادي البافاري أو على مستوى المنتخب الألماني. اعتقد أنه يستطيع اللعب لموسمين آخرين ومن الظلم أن يعتزل قبل إكماله سن الأربعين كي يصبح أسطورة كالإيطالي دينو زوف. (أنس الدوخي)

حول العلاقة بين مباد ىء الإنسان وحياته اليومية

من البديهيات التي لا يمكن إغفالها أن مبادىء الإنسان تؤثر تأثيرا بالغا على أدائه لأدواره الحياتية، فهما وجهان لعمله واحده إذا جاز التعبير. إن توم كروز ممثل عظيم وذو إمكانيات فذة وأعماله الفنية تشهد علي ذلك. ولكن السؤال هل إمكانياته الفنية ستتأثر بمواقفه؟ مثل هذا الأمر سيظل سؤالا مطروحا حتى يمثل الفلم وعندئذ سيخضع هذا الفلم للنقد وحكم التاريخ الذي لا يرحم، ولكن العادل علي أي حال. (طالب حسان)

القضاء التركي

بكل صراحة ووضوح أنا أوافق على ما فعلته تركيا مع هذا الشاب الألماني لسبب واحد لأنه بهذا الإجراء سيتردد بعد ذلك أي رجل من أي جنسية قبل أن يتحرش جنسيا بأي فتاة من أي بلد وبذلك ستنخفض نسبة التحرش الجنسي في العالم كله.(رولا)

الأمن القومي العربي

السؤال الذي يطرح نفسه كيف سيتمكن العرب من التعامل مع القضايا والأزمات الكبرى إذا ما وقعت الآن مواجهة أميركية إيرانية، وبالتالي أين الرؤية أو الاستراتيجية العربية للتعامل مع هكذا أمور؟ إن أزمة الموقف العربي تكمن في عدم وجود تصورات دقيقة لدى الدول العربية حول موازين القوى في المنطقة، إذ إن غالبية هذه الدول تجهل حجم وطبيعة القوة الإيرانية، على سبيل المثال لا الحصر، لاسيما وأن طهران قد أعدت مجموعة من الخطط التي تمكنها من نقل مثل هذه المواجهة إلى قلب المصالح الأميركية في المنطقة، في حين أن الولايات المتحدة لا تستطيع أن ترد باستراتيجية شاملة باعتبار أن إحراق آبار النفط في الخليج سيؤدي إلى حدوث كارثة اقتصادية واستراتيجية عالمية. (آكرايش)