1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

منوعات

لوكا زيدان يسير على خطى والده وشقيقه الأكبر

يقول المثل العربي الشهير "فرخ البط عوام" وهو ما ينطبق أيضا على أبناء الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان. فأولاده الأربعة يلعبون في الفرق العمرية لريال مدريد وقد تم استدعاء اثنين منهم للعب في المنتخب الفرنسي.

التحق لوكا زيدان، ابن النجم الدولي السابق ومساعد مدرب ريال مدريد الإسباني حاليا زين الدين زيدان، بالمنتخب الفرنسي تحت 16 سنة من أجل خوض معسكر تدريبي بين 24 و27 آذار/ مارس الحالي، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين.

ويأتي استدعاء لوكا الذي يلعب كحارس مرمى، إلى التشكيلة الأولية لمنتخب تحت 16سنة، بعد أسابيع عدة على التحاق شقيقه الأكبر انزو، الذي يلعب في وسط الملعب كوالده، بمنتخب تحت 19 سنة. ويلعب أولاد "زيزو" الأربعة لوكا وانزو وتيو (11 عاما) وإلياز (9 اعوام) في الفرق العمرية لريال مدريد.

يذكر أن زيدان الأب يعتبر أحد أبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم، حيث سبق للفرنسي من أصول جزائرية أن أحرز مع المنتخب الفرنسي كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. كما حصل زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه قد أكد الأحد الماضي (16 أذار/ مارس) أن المعتزل زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم في آخر 10سنوات.

هـ د/ ف ي (أ ف ب / د ب أ)

مواضيع ذات صلة