1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

منوعات

قريبا على منتجات تستوستيرن ... "هذا الدواء قد يسبب جلطة"!

كما توضع التحذيرات على علب التبغ، فقد أوجبت الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير أن تشتمل جميع منتجات هرمون تستوستيرون المعروضة في الأسواق في نشرتها الدوائية تحذيرا من مخاطر حدوث جلطات في الأوردة جراء استعمال العقار.

فرضت الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير إن تشتمل جميع منتجات هرمون تستوستيرون المعروضة في الأسواق في نشرتها الدوائية تحذيرا من مخاطر حدوث جلطات في الأوردة جراء استعمال العقار، وبينت الإدارة أن هذا الإجراء يستند إلى تقارير وردت من جهات عقب تسويق العقاقير تفيد بحدوث مثل هذه الجلطات.

كما تخضع منتجات تستوستيرون أيضا لبحوث في الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير بشأن احتمال تسببها في حدوث السكتة الدماغية أو الأزمات القلبية والوفاة بالنسبة للرجال الذين يتعاطون العقار. وأضافت الإدارة أن التحذير الجديد لا صلة له بهذه البحوث.

وتمت الموافقة على العلاج بتستوستيرون للرجال الذين يعانون من نقصه بسبب حالة قد تكون وراثية يعجز فيها الجسم عن إفراز هذا الهرمون. وتشمل أعراض هذه الحالة الاكتئاب وتراجع الشهوة الجنسية والإرهاق العام وضمور العضلات.

م م/ ط أ (رويترز)

مختارات