1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

عالم الرياضة

فوز باهت لبايرن وغوستافو يجلب الحظ لفولفسبورغ

نتائج مجنونة شهدتها المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم. فبينما حقق الفريقان الكبيران بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الفوز بهدف يتيم، سحق هوفنهايم هامبورغ، فيما كان انتقال لويز غوستافو فألا حسنا على فولفسبورغ.

Fußball Bundesliga, 2. Spieltag, VfL Wolfsburg-FC Schalke 04 am 17.08.2013 in der Volkswagen-Arena in Wolfsburg (Niedersachsen). Wolfsburgs Luiz Gustavo hebt den Arm. Foto: Peter Steffen/dpa (Wichtiger Hinweis: Aufgrund der Akkreditierungsbestimmungen der DFL ist die Publikation und Weiterverwertung im Internet und in Online-Medien während des Spiels auf insgesamt fünfzehn Bilder pro Spiel begrenzt.)

Bundesliga 2013/2014 2. Spieltag VfL Wolfsburg FC Schalke

لم يقدم فريق بايرن ميونيخ الذي يدربه الإسباني الشهير بيب غوارديولا العرض المنتظر وفاز بهدف يتيم على مضيفه أينتراخت فرانكفورت، سجله نجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت (17 أغسطس/ آب 2013) ضمن مباريات المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وبذلك أحرز بايرن فوزه الثاني على التوالي في البطولة التي يدافع عن لقبها. وكان الفريق البافاري صاحب ثلاثية الموسم الماضي قد فاز في افتتاح مباريات البوندسليغا على ضيفه بوروسيا مونيشيغلادباخ 3-1. بينما مني فرانكفورت بالهزيمة الثانية لأنه تلقي خسارة كبيرة في المرحلة الماضية (1-6) أمام هرتا برلين العائد مجددا إلى دوري الأضواء.

خسارة كبيرة لهامبورغ على ملعبه

وفي المباراة التي جمعت بين فريق هامبورغ وضيفه هوفنهايم صدق المثل القائل "من يضحك أخيرا يضحك كثيرا." فبعد تقدم هوفنهايم في الدقيقة 5 تعادل هامبورغ بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 44 بسبب لمس اللاعب النرويجي المغربي طارق اليونسي لاعب هوفنهايم الكرة بيده. لكن الأمر انقلب تماما في الشوط الثاني، فسجل لاعبو هوفنهايم أربعة أهداف متتالية لتنتهي النتيجة بفوز كبير بنتيجة 5-1 لصالح هوفنهايم.

HAMBURG, GERMANY - AUGUST 17: Rafael van der Vaart (C) of Hamburg reacts during the Bundesliga match between Hamburger Sv and 1899 Hoffenheim at Imtech Arena on August 17, 2013 in Hamburg, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)

الهزيمة الثقيلة بادية على وجوه لاعبي هامبورغ بعد خسارتهم 1-5 أمام هوفنهايم

وفي شتوتغارت فاز باير ليفركوزن، ثالث الموسم الماضي، على شتوتغارت، صاحب الأرض بهدف وحيد سجله دانيل شفاب لاعب شتوتغارت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42 من المباراة وبذا يكون ليفركوزن قد حقق فوزه الثاني هذا الموسم.

غوستافو فأل حسن لفريق فولفسبورغ

وفي مباراة فولفسبورغ مع ضيفه شالكه شارك النجم البرازيلي لويس غوستافو (26 عاما)، مع فريقه فولفسبورغ الذي انتقل إليه مؤخرا قادما من بايرن ميوينخ. وكان قدوم غوستافو فألا حسنا لفريق المدينة التي بها مقر شركة السيارات الشهيرة "فولكس فاغن". وهكذا استطاع فولفسبورغ تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام هانوفر إلى فوز كبير على شالكه بنتيجة 4 - صفر. وجاءت الأهداف كلها في الشوط الثاني من المباراة.

بدوره فاز فريق ماينز على مضيفه فرايبورغ بـ 2-1. جاءت أهداف المباراة كلها في الشوط الثاني. تقدم ماينز بهدفين في الدقيقة 64، وبعدها بأربع دقائق أحرز هدفه الثاني (الدقيقة 68)، لكن بعدها بثلاث دقائق سجل فرايبورغ هدفه الوحيد.

FREIBURG IM BREISGAU, GERMANY - AUGUST 17: Niki Zimling of Mainz is scoring the opening goal during the Bundesliga match between SC Freiburg and FSV Mainz 05 at MAGE SOLAR Stadium on August 17, 2013 in Freiburg im Breisgau, Germany. (Photo by Thorsten Wagner/Bongarts/Getty Images)

الهدف الأول لماينز في مرمى فرايبورغ

وعلى ملعب "فيسرشتاديون" في بريمن احتفل المدرب الجديد لفيردر بريمن "روبين دوت" بثاني فوز له في البوندسليغا هذا الموسم والأول له على ملعبه في المباراة التي استضاف فيها أوغسبورغ . وتمكن لاعبو روبين دوت من حصد نقاط المباراة الثلاثة بعد فوزهم بهدف يتيم أحرزه ميهميت إيكيجي في الدقيقة 22 من المباراة. وكان من اللافت في هذه المباراة الاعتراضات الكثيرة التي لا داعي لها من قبل لاعبي أوغسبورغ على قرارات الحكم دانيل سيبرت. وكان بريمن قد فاز بهدف يتيم أيضا في المرحلة الأولى على مضيفه أينتراخت براونشفايغ. أما أوغسبورغ فتلقى هزيمته الثانية على التوالي. إذ خسر الأسبوع الماضي أمام دورتموند بأربعة أهداف نظيفة.

أما آخر مباريات اليوم السبت فقد جمعت بين بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه هانوفر. وقد جاءت المباراة في معظمها من جانب واحد لعبا ونتيجة لصالح مونشنغلادباخ، فقد تقدم بهدف في الدقيقة 20 أحرزه ماكس كروزه. وفي الشوط الثاني سجل كريستوف كرامر الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 53وسط حراسة مدافعي هانوفر. ثم جاء الهدف الثالث والأخير من ركلة جزاء نفذها المدافع فيليب ديمس، بعدما لمس المدافع الياباني هيروكي ساكاي، لاعب هانوفر، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. لتنتهي المباراة بفوز مونشنغلادباخ 3- صفر.

وستستكمل مباريات المرحلة الثانية من البوندلسيغا لهذا الموسم يوم غد الأحد حيث يحل هيرتا برلين ضيفا على نورنبرغ، ويستقبل بوروسيا دوتموند فريق براونشفايغ، الوافد الجديد لدوري الأضواء.

صلاح شرارة/ أ.ح (أ ف ب)

مختارات

مواضيع ذات صلة