1. Inhalt
  2. Navigation
  3. Weitere Inhalte
  4. Metanavigation
  5. Suche
  6. Choose from 30 Languages

عالم الرياضة

غلادباخ يلحق بدورتموند أول هزيمة ويطيح به من الصدارة

عدة مفاجآت شهدتها مباريات السبت مباريات المرحلة الثامنة من البوندسليغا، وعلى رأسها هزيمة دورتموند المتصدر، وفوز براونشفايغ لأول مرة في البطولة بعد تألق المغربي كريم بلعربي واكتساح شالكه لأوغسبورغ بعدما كان متأخرا بهدف.

أقيمت بعد ظهر السبت (5 أكتوبر/ تشرين أول 2013) خمس مباريات ضمن المرحلة الـ 8 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وكانت المباريات عامرة بالنتائج غير المتوقعة والأهداف الحاسمة. فعلى ملعب بوروسيا بارك في مونشنغلادباخ تمكن فريق بوروسيا مونشيغلادباخ من إلحاق أول هزيمة في الموسم بدورتموند متصدر البطولة بهدفين لصفر.

وبهذا توقف رصيد دورتموند عند 19 نقطة، ممهدا الطريق لبايرن الذي يلعب السبت أيضا أما ليفركوزن ليصعد لصدارة البوندسليغا حيث أنه يتساوى قبل المباراة مع دورتموند في رصيد النقاط. وبعد شوط أول ليس فيه ما يذكر تقريبا، حميت المباراة في الربع ساعة الأخيرة وحصل غلادباخ على ركلة جزاء سجل منها ماكس كروزه الهدف الأول لغلادباخ في الدقيقة 82. وفي الدقيقة 86 تمكن رافايل من تعزيز فوز غلادباخ حينما سجل الهدف الثاني من تسديدة من داخل منقطة الجزاء، وبهذا الفوز أصبح رصيد غلادباخ 13 نقطة يحتل بها المركز الرابع.

Moenchengladbach's striker Max Kruse and Dortmund's midfielder Kevin Grosskreutz (R) vie for the ball during the German first division Bundesliga football match Borussia Moenchengladbach vs Borussia Dortmund in the western German city of Moenchengladbach on October 5, 2013. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ RESTRICTIONS - DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050. (Photo credit should read PATRIK STOLLARZ/AFP/Getty Images)

لقطة من مباراة غلادباخ مع دورتموند والتي فاز فيها غلادباخ 2- صفر

بلعربي يحقق مع براونشفايغ أول فوز

أما فريق أينتراخت براونشفاينغ فقد حقق السبت أول فوز له في البوندسليغا وقدم أداء رائعا ولا سيما من قبل لاعبه المغربي كريم بلعربي. وتمكن براونشفايغ من الفوز خارج ملعبه على فولفسبورغ بهدفين لصفر. وأصبح رصيده 4 نقاط يحتل بها مؤقتا المرتبة قبل الأخيرة في البطولة انتظارا لنتيجة مباراة فرايبورغ (الأخير) الأحد مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت. تقدم كريم بلعربي لبراونشفايغ في الدقيقة 30 ثم عزز زميله دومي كومبيلا الفوز بهدف ثان في الدقيقة 86. وبهذا توقف رصيد فولفسبورغ عند 9 نقاط في المركز الـ 13 الذي قد يفقده غدا إذا فاز فرانكفورت صاحب الـ 8 نقاط.

Fußball Bundesliga 8. Spieltag: VfL Wolfsburg - Eintracht Braunschweig am 05.10.2013 in der Volkswagen-Arena in Wolfsburg (Niedersachsen). Braunschweigs Karim Bellarabi bejubelt seinen Treffer zum 0:1 gegen VfL Wolfsburg. Foto: Peter Steffen/dpa (Wichtiger Hinweis: Aufgrund der Akkreditierungsbestimmungen der DFL ist die Publikation und Weiterverwertung im Internet und in Online-Medien während des Spiels auf insgesamt fünfzehn Bilder pro Spiel begrenzt.)

كريم بلعربي حقق مع براونشفايغ أول فوز هذا الموسم

وعلى ملعب شالكه فاجأ أوغسبورغ المتابعين وتقدم على صاحب الأرض بهدف في الدقيقة 10. لكن شالكه حصل بعدها على ركلة جزاء إضافة إلى طرد لاعب أوغسبورغ المتسبب فيها. ومن ركلة الجزاء حقق المشاغب كيفين برينتس بواتينغ هدف التعادل لشالكه في الدقيقة 16. ثم تقدم شالكه بهدف في الدقيقة 28 لآدم سالاي، الذي سجل هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه في الدقيقة 78، قبل أن يسجل ماكس ماير الهدف الرابع في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز شالكه على أوغسبورغ 4-1. ليصعد شالكه إلى المركز الثامن برصيد 11 نقطة ويتوقف رصيد أوغسبورغ عند 10 نقاط .

GELSENKIRCHEN, GERMANY - OCTOBER 05: Kevin-Prince Boateng of Schalke celebrates after scoring during the Bundesliga match between FC Schalke 04 and FC Augsburg at Veltins-Arena on October 5, 2013 in Gelsenkirchen, Germany. (Photo by Juergen Schwarz/Bongarts/Getty Images)

كيفين برينتس بواتينغ سجل هدف التعادل لشالكه

لكل مجتهد نصيب

وفي مباراة ماينز مع ضيفه هوفنهايم صدق المثل القائل لكل مجتهد نصيب. فقد تقدم هوفنهايم بهدف في الدقيقة 14 ثم عزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 22، لكن لاعبي ماينز انتفضوا في الشوط الثاني لتعديل النتيجة وسجلوا هدفا في الدقيقة 82، وبعدها اندفعوا نحو مرمى هوفنهايم بما فيهم حارس المرمى للحصول على التعادل وهو ما حدث فعلا عندما قابل حارس ماينز كرة برأسه داخل منطقة جزاء هوفنهايم وفي ظل دربكة دفاعية يتمكن نوفيسكي من تحقيق التعادل بـ 2-2 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

أما المباراة الثانية التي خرجت بالتعادل ايضا فهي مباراة شتوتغارت مع ضيفه فيردر بريمن. تقدم شتوتغارت بهدف في الدقيقة الـ 6 لهارنيك وفي الدقيقة 37 تعادل بيترسن لفيردر بريمن.

وتجرى الآن مباراة من العيار الثقيل بين بايرليفركوزن صاحب المركز الثالث وضيفه بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني. وفي حالة فوز أحدهما سينتزع الصدارة من دورتموند. وكانت المرحلة الثامنة من البوندسليغا قد انطلقت الجمعة بمباراة تعادل فيها هانوفر مع ضيفه هيرتا برلين بهدف لهدف. وتختم هذه المرحلة الأحد بمباراتين حيث يستضيف فريق نورنبرغ فريق هامبورغ، ويحل آينتراخت فرانكفورت ضيفا على فرايبورغ.

مختارات

مواضيع ذات صلة